مجموعة داوسون المحدودة.
أنت هنا: بيت » أخبار » أخبار التكنولوجيا » اختيار وتركيب وصيانة حبل الأسلاك الفولاذية

اختيار وتركيب وصيانة حبل الأسلاك الفولاذية

تصفح الكمية:0    

اختيار وتركيب وصيانة حبل الأسلاك الفولاذية

1 、 اختيار حبل الأسلاك

راجع GB8918-2006 'حبال الأسلاك الفولاذية للأغراض المهمة' وGB/T20018-2006 'حبال الأسلاك الفولاذية للأغراض العامة' لمعرفة كيفية الاختيار من بين الإنشاءات المختلفة للحبل السلكي.يرجى أيضًا الرجوع إلى هذا القسم من كتالوج منتجاتنا عند اختيار الحبال السلكية.نقترح اختيار حبل سلك فولاذي متساوي، حبل سلكي مضغوط للاستخدام العام.يجب أن تؤخذ المعلمات التقنية مثل حمل الرفع، ومعامل الأمان، وقدرة الرفع لمعدات الرفع في الاعتبار عند اختيار فئة قوة الحبل السلكي.لا تختار بشكل أعمى حبلًا سلكيًا عالي القوة وقوة كسر عالية، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بالنتائج.

2 、 تركيب حبل الأسلاك

(1) الفك: ضع قطعة من أنبوب الحديد خلال البكرة أو ملف الحبل السلكي، ثم قم بتثبيت البكرة على حامل مخصص.أبقِ الحبل السلكي موازيًا للأرض ثم استدر للاسترخاء.

حبل أسلاك الفولاذ الصحيح - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والمورد والمصنعحبل سلكي غير صحيح - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والمورد والمصنع

(2) ترتيب الحبل السلكي على البكرة: يجب أن يعتمد اتجاه لف الحبل السلكي على البكرة على اتجاه وضع الحبل السلكي من اليسار إلى اليمين للحبل السلكي الأيمن، ومن اليمين إلى اليسار للسلك الأيسر حبل.قم بلف الحبل السلكي بشكل أنيق على البكرة دون أن يتداخل الحبل السلكي مع بعضهما البعض.

(3) القطع: بالنسبة للحبال السلكية ذات الضغط المتبقي المرتفع نسبيًا، استخدم سلكًا حديديًا ناعمًا لربط الحبل على مسافة 10-20 مم من نقطة القطع.يجب أن يكون طول سلك الحديد الناعم 1-4 أضعاف قطر الحبل.ثم قطع بأداة القطع.

3، صيانة وفحص حبل أسلاك الفولاذ

(1) التشغيل: أثناء التشغيل، يجب أن يكون الحبل السلكي في سرعة ثابتة، ولا يزيد التحميل أبدًا، ولا يصدم أبدًا الحبل السلكي.

(2) الصيانة: يتم تطبيق مادة التشحيم على أسلاك وخيوط الحبل السلكي عند تصنيعها.يتم استنفاد مادة التشحيم هذه عندما يكون الحبل في الخدمة.وسوف تلتصق أشياء ضارة مختلفة بسطح الحبل.سيؤدي ذلك إلى حدوث تآكل بين الحبل السلكي والكتلة وصدأ الحبل.من المهم تنظيف واستبدال مواد التشحيم للحبل السلكي بشكل دوري.

(3) سجل التفتيش: يجب فحص حبل السلك بانتظام، ويجب الاحتفاظ بجميع السجلات بعناية.بخلاف التنظيف وإضافة مواد التشحيم، يجب أن يشمل الفحص فحص ما يلي: تآكل حبل السلك، وحالة الأسلاك المكسورة.والتآكل.تحقق أيضًا من حالة الأجزاء المعدنية مثل أخدود البكرة، وحلقة التحميل، والخطاف، وما إلى ذلك. انتبه بشكل خاص وتحقق من الأسلاك الخارجية والداخلية المكسورة في نهاية الحبل السلكي، وقسم الحبل السلكي الذي يمر عبر كتل البكرات والطبول .

(4) يشار إلى الاتصال المناسب بين أخدود البكرة والحبل السلكي في (الشكل 1).إذا كان أخدود البكرة واسعًا جدًا (الشكل 2)، فإن الحبل السلكي وقلبه المعدني يتعرضان لمزيد من الأسلاك المكسورة بسبب التعب.إذا كان أخدود البكرة ضيقًا جدًا (الشكل 3)، فسيتم تآكل الحبل السلكي بشكل خطير.يجب أن تكون النسبة بين نصف قطر أخدود البكرة ونصف قطر الحبل السلكي: R/d=0.525~0.550.

حبل سلك الشكل - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والمورد والمصنع