مجموعة داوسون المحدودة.
أنت هنا: بيت » أخبار » أخبار التكنولوجيا » كيفية إصلاح الوسادة الهوائية؟

كيفية إصلاح الوسادة الهوائية؟

تصفح الكمية:25    

كيفية إصلاح الوسادة الهوائية

إذا تعرضت الوسادة الهوائية المطاطية القابلة للنفخ 'داوسون' للتلف، فيمكن إصلاحها طالما أن المطاط لا يتقدم في العمر بشكل خطير (مع عدم وجود تشققات أو مرض على السطح)، ويمكن إجراء الإصلاح عن طريق نسيج الحبل المطلي بالمرض، و يتم إجراء الفلكنة بواسطة لوحة التسخين الكهربائية، لجعلها منظمة بشكل كامل مع الكبسولة، لا تسرب بخار، لا نفاذية.الطرق هي كما يلي:

أولاً، اغسل سطح الوسادة الهوائية

استخدم المنظف لغسل الجزء الداخلي والخارجي من الوسادة الهوائية للسفينة.شطف الطين والرمل، وصمة عار النفط وتسجيل المياه، وتجفيف السطح.

ثانياً، التحقق من تلف الوسادة الهوائية

يجب أن يكون قطع نسيج سلك طلاء الجلد وفقًا لمنطقة الضرر ليتم لصقه وثباته.

1. قم بوضع علامة على رمز الإصلاح بشكل واضح، وقم بتلميع منطقة الإصلاح والنطاق وفقًا لنوع الوسادة الهوائية ومواصفاتها ونسيج الحبل وحجم الضرر.عادة ما يكون مقاس HH-4 أدناه 15 سم - 20 سم، وHH-5 أعلاه 22 سم - 28 سم.

2. لا يُسمح بتلميع دائرة جزء الإصلاح والكسر والخط السائب لنسيج سلك الألياف، إذا كان الخرق أكبر (عادةً ما يكون 6 سم أعلاه) فيجب خياطته بواسطة سلك النايلون.

3. استخدم البنزين لغسل الغبار الموجود على سطح الوسادة الهوائية، ثم امسح جل البلازما المصنوع من البنزين والمطاط غير المفلكن (الغراء: الغاز 1:5) عندما يجف جل البلازما، قم بلصق فيلم الشفاء في جزء الكراك، يتم غسل السطح بالغاز ثم تجفيفه.

4. بغض النظر عن الاتجاه الذي تتعرض فيه الوسادة الهوائية للتلف، عند لصق السلك الأول، يجب أن يكون التماس بالاتجاه الشعاعي، وقطع الحبل الثاني الزاوية 45، ولصق الثالث، ولصقه على اليمين، والأمام، والخامس... .تكون وفق الطريقتين الثانية والثالثة.

5. إذا تم وخز الوسادة الهوائية كثقب دائري، فيمكن استخدامها بطرق متقاطعة الطول والعرض بواسطة السلك.

6. يجب تلطيخ كل طبقة على الوسادة الهوائية الملصقة وتنظيفها بالزيت، عندما تجف، ثم قم بلصق أسطوانة القرص بالكامل. (إذا كانت هناك فقاعة، استخدم إبرة لثقب الهواء للخارج).

7. من الطبقة الثانية من نسيج الحبل الملصق، تكون كل طبقة من السقالة أكبر من الطبقة الأخيرة، ويجب قطع كل نسيج من نسيج القد إلى الزاوية الدائرية، ثم إغلاقها وختمها من كل جانب بالشريط اللاصق.

ثالثًا، استخدم لوحة الفلكنة بالتسخين الكهربائي للفلكنة

1. عادةً ما يتم إعداد فلكنة التسخين الكهربائي لإصلاح الوسادة الهوائية بإطار (موقف صلب ومقاوم للصدمات مصنوع من اللوحة الفولاذية والسكك الفولاذية والمواد المعدنية الأخرى، كما هو موضح في الشكل. الرافعة (20 طنًا)، لوحة الحرارة (40 سم * 30 سم * 30 سم)، كيس الرمل (70 سم * 60 سم * 30 سم)، الكتلة الخشبية المربعة، القطن.

2. للصق المكان لإصلاح الوسادة الهوائية المضغوطة بواسطة الأسطوانة، ضع العزل (بودرة التلك، إلخ)، ضع قطعة من القطن، على لوح التسخين، كتلة خشبية مربعة، ثم ضع الرافعة، ثم اضغط (حوالي 0.8 ميجا باسكال)، بعد أن يصبح كل شيء جاهزًا، قم بتسخين لوحة الفلكنة بالكهرباء، عندما تصل درجة الحرارة على مقياس درجة الحرارة إلى 135 درجة + 5 درجة مئوية (يحتاج الوقت عادة إلى 25 دقيقة)، قم بإيقاف تشغيل مفتاح الطاقة، وحافظ على درجة الحرارة 135 ℃، استمر في الفلكنة لمدة 25 دقيقة.قم بتشغيل مفتاح الطاقة، وانتظر أن تبرد لوحة التسخين ببطء (حوالي ساعتين)، وتكتمل عملية الفلكنة.

3. إذا كان الشق طويلًا جدًا، أطول من طول لوحة الحرارة، فيجب أن يتم مبركنته من المنتصف إلى الترتيب، عند الفلكنة المستمرة، لا يقل الجزء المستمر من لوحة الحرارة عن 2 سم.

4. عند اكتمال الفلكنة، تحقق من مكان الإصلاح، يجب أن يكون مسطحًا وسلسًا ومتجعدًا، بدون مكان قابل للطي، ولا يُسمح بالفلكنة والفلكنة الزائدة، وسيتم إجراء بقية الشحن (الضغط هو 1.25 مرة من ضغط العمل )، بعد الاختبار، يجب استخدام الوسادة الهوائية.

ملاحظة: إذا كانت منطقة الإصلاح كبيرة، فسيتم استخدام الوسادة الهوائية فقط لأغراض تكميلية، ويجب تقليل ضغط العمل وفقًا للمستوى المكسور.