مجموعة داوسون المحدودة.
أنت هنا: بيت » أخبار » معلومات » كيفية استخدام حبال سلسلة الرفع

كيفية استخدام حبال سلسلة الرفع

تصفح الكمية:0    

تطبيق رفع سلسلة الرافعات
- مجموعة داوسون المحدودة - الشركة المصنعة والموردة والمصنع في الصين

رابط التوصيل G100 Grade 100 مع مرفق خطاف تقصير Clevis لرافعات السلسلة - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والموردمنتجات G100، أجهزة تزوير من الدرجة 100 - Dawson Group Ltd. - الشركة المصنعة والموردة في الصين


تم تصميم سلسلة الرفع للاستخدام مع الرافعات، والرافعات، والرافعات، وغيرها من معدات مناولة المواد.كما أنها تستخدم في تزوير الرافعات والجلد.هناك درجتان قياسيتان لسلسلة الرفع: سلسلة رفع درجة 80 و سلسلة الرفع من الدرجة 100.قد تتوفر أيضًا درجات أخرى من سلسلة الرفع من بعض الموردين.

الرافعات المتسلسلة - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والمورد والمصنع

سلسلة الرفع من الدرجة 80 مصنوعة من سبائك الفولاذ ومصممة خصيصًا لتطبيقات الرفع العلوية.هذا النوع من سلسلة الرفع لديه نسبة قوة إلى وزن جيدة ومتانة ممتازة.

سلسلة الرفع من الدرجة 100 مصنوعة أيضًا من سبائك الفولاذ، ولكنها مقوية ومخففة لتحقيق متانة فائقة ومقاومة للتعب.معظم سلاسل الرفع من الدرجة 100 مصنوعة من سبيكة Herc-800، وهي سبيكة معالجة بالحرارة ذات قوة عالية جدًا.على الرغم من توفر العديد من أنواع تركيبات السلسلة، إلا أنه لا ينبغي استخدام تركيبات الدرجة 80 مع سلسلة الدرجة 100.


يتطلب اختيار سلسلة الرفع تحليل مواصفات الأداء.يتم قياس حجم سلسلة الرفع بالبوصة (بوصة) أو بالمليمتر (مم).تتضمن الأحجام الشائعة 7/32 بوصة (5.5 ملم)، 9/32 بوصة (7.0 ملم)، 5/16 (8.0 ملم)، 3/8 (10.0 ملم)، 1/2 بوصة (13.0 ملم)، 5 /8 بوصة (16.00 ملم)، 3/4 بوصة (20.0 ملم)، 7/8 بوصة (26 ملم)، و1 1/4 بوصة (32.0 ملم).تشمل الأبعاد الاسمية الطول الداخلي والعرض الداخلي.الاعتبارات المهمة الأخرى لاختيار سلسلة الرفع هي العدد التقريبي للوصلات لكل قدم (قدم) والوزن التقريبي (رطل) لكل 100 قدم.
عند العمل مع سلسلة الرفع، يختلف حد حمل العمل والسعة المقدرة باختلاف زاوية الاستخدام وعدد سلسلة الرفع المستخدمة في الرافعة.على سبيل المثال، يمكن تصنيف سلسلة رفع واحدة مقاس 5.5 مم بوزن 2100 رطل.عند 90 درجة.يمكن تصنيف سلسلة الرفع المزدوجة مقاس 5.5 مم للاستخدام 60 أو 45 أو 30 درجة مع أحمال عمل تبلغ 3600 و3000 و2100 رطل.على التوالى.
يجب أن تلبي سلسلة الرفع متطلبات منظمات مثل إدارة السلامة والصحة المهنية الأمريكية (OSHA)، والجمعية الأمريكية لاختبار المواد (ASTM)، والمنظمة الدولية للمعايير (ISO).تعتمد حدود أحمال العمل لسلسلة الرفع من الدرجة 80 والصف 100 على عامل تصميم من 4 إلى 1 من ISO.
الرافعات سلسلة، سلسلة الرفع - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والمورد والمصنع
سلامة سلسلة الرفع
يتطلب الأداء الأمثل فهم الإرشادات والالتزام بأنظمة السلامة

تعتبر حبال سلسلة الرفع العلوية أدوات مفيدة لأنواع مختلفة من عمليات الرفع العلوية وتستخدم بشكل متكرر لمعالجة المواد في البناء والتصنيع.يعد اتباع إرشادات الصناعة أمرًا أساسيًا لتحسين استخدام هذه الرافعات بطريقة آمنة وفعالة.
لماذا تعتبر السلامة قضية مهمة بالنسبة للرفع العلوي؟يعد رفع أو تطبيق الأحمال في أي اتجاه عملاً خطيرًا للغاية.يمكن أن يؤدي فشل أي مكون أو رابط في السلسلة إلى فشل كارثي.يمكن أن تسقط الأحمال الثقيلة، مما يتسبب في أضرار جسيمة للمعدات والمرافق بالإضافة إلى إصابات خطيرة أو حتى وفاة العمال.يعد تشغيل الرافعات المتسلسلة والعناية بها وصيانتها من العوامل المهمة في الاستخدام الآمن طويل المدى لهذه الأجهزة وضمان سلامة أي شخص يعمل مع جهاز رفع علوي أو بالقرب منه.

يخضع استخدام حبال السلسلة أو مكونات الحبال للوائح وزارة العمل الأمريكية OSHA.على وجه الخصوص، ينظم القسم 1910.184 تشغيل واستخدام حبال سلسلة سبائك الصلب ومكونات الحبال.يجب دائمًا تشغيل حبال السلسلة أو منتج السلسلة بما يتوافق تمامًا مع لوائح إدارة السلامة والصحة المهنية الفيدرالية.يجب أن يكون أي مستخدم أو مشغل لجهاز حبال السلسلة على دراية تامة بمتطلبات إدارة السلامة والصحة المهنية هذه.


اختيار حبال السلسلة
تأتي حبال السلسلة في مجموعة متنوعة من الأطوال ومجموعات من الخطافات والمكونات، اعتمادًا على تطبيق الرفع.حددت الشركات المصنعة للسلسلة مجموعة متنوعة من اختبارات السلسلة ومعايير السلامة في الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين (ASME) B30.9، وASTM-A906، والرابطة الوطنية لمصنعي السلاسل.يجب أن تتمتع أي حبال سلسلة تستخدم للرفع بخصائص مناسبة لنوع وصلة الجر والبيئة المستخدمة ويجب أن تكون متوافقة مع ASME B30.9، الأقسام 9-1.5 و9-1.8.
يتم تحديد حد حمل العمل (WLL)، أو السعة المقدرة للسلاسل والرافعات، من خلال 'درجة' السلسلة ومكوناتها.بالنسبة للرفع العلوي، يمكن استخدام سلاسل ومكونات فولاذية من سبائك عالية الجودة فقط.يجب أن تستوفي هذه الأجهزة مجموعة متنوعة من معايير الجودة الصارمة، مثل الحد الأدنى من قوة الكسر، واختبار التعب، ومقاومة الحرارة.
تم تصنيف السلاسل الأكثر استخدامًا للرفع العلوي على الدرجة 80، ومع ذلك، فإن الصناعة تنتقل إلى السلاسل الأكثر أمانًا والأقوى من الدرجة 100 والدرجة 120.تزداد سعة WLL وقدرة الرفع مع زيادة الدرجة.على سبيل المثال، سلسلة من الدرجة 80 مقاس 3/8 بوصة لها ذمة مالية تبلغ 7100 رطل، وسلسلة من الدرجة 100 مقاس 3/8 بوصة لها ذمة مالية تبلغ 8800 رطل، وسلسلة من الدرجة 120 مقاس 3/8 بوصة لها ذمة ذمة تبلغ 10600 رطل - أي أعلى بنسبة 50% من الدرجة 80. لأسباب تتعلق بالسلامة، تم تصنيف كل سلسلة وحمالة بعامل تصميم 4:1.تم اختبار سلسلة 3/8 بوصة من الدرجة 80 مع WLLof 7100 رطل حتى 14,200 رطل ولها حد أدنى لحمل الكسر يبلغ 28,400 رطل.
كل سلسلة أو سلسلة حبال تكون قوية بقدر أضعف حلقاتها، لذلك من المهم جدًا أن يتوافق كل مكون من مكونات الحبال مع WLL.يجب أن يتم وضع علامة على جميع السلاسل والمكونات من قبل الشركة المصنعة بدرجة يمكن من خلالها تحديد تصنيف الحمل.من المهم أن نلاحظ أن عددًا من العوامل مثل الرفع بزاوية، أو لف السلسلة حول الحمل، أو درجة الحرارة القصوى تقلل من WLL للقاذفة بشكل كبير.يجب أخذ هذه العوامل في الاعتبار عند تحديد نوع القاذفة اللازمة لرفع الحمولة.
اقرأ الملصق
يتم تزويد كل حبال سلسلة بشهادة وبطاقة تعريف.تتضمن بطاقة التعريف اسم الشركة المصنعة، ودرجة السلسلة، وحجم السلسلة الاسمي، وعدد أرجل السلسلة، وطول (مدى) الرافعة، والأحمال المقدرة لمجموعة الرافعة، والزاوية التي يتم التصنيف عليها مبني على.ابحث دائمًا عن الهوية الصحيحة والواضحة، وخاصةً WLL.توفر بعض الشركات المصنعة أيضًا مجموعات تحذيرية يمكن ربطها بسلسلة حبال.يتحمل مالك ومستخدم القاذفة مسؤولية صيانة وإصلاح القاذفة وعلامات التعريف الخاصة بها.
ضع في اعتبارك قواعد الاستخدام والسلامة هذه:
يُسمح فقط للأفراد المدربين باستخدام الرافعات على النحو المحدد في إدارة السلامة والصحة المهنية 1926.20 (أ)(4)
قم بتشغيل حبال السلسلة بما يتفق بدقة مع OSHA 1910.184 و ASME B30.9
لا يجوز وضع أي جزء من الجسم بين القاذفة والحمولة أو القاذفة والرافعة أو خطاف الرفع
لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يقف الأفراد أو يمرون تحت حمولة معلقة
لا يجوز تقصير الرافعات أو تطويلها إلا بالطرق المعتمدة من قبل الشركة المصنعة أو شخص مؤهل
يجب أن تكون الحواف الحادة الملامسة للقاذفة مبطنة لحماية القاذفة
لا يجوز تضييق الرافعات أو تجميعها أو قرصها بواسطة الحمل أو الخطاف أو أي تركيب.
حبال سلسلة الرفع التحذيرية - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والمورد والمصنع

تتضمن بطاقة التعريف معلومات حيوية، بما في ذلك درجة السلسلة وحجم السلسلة الاسمي وعدد أرجل السلسلة والأحمال المقدرة لمجموعة الرافعة.ابحث دائمًا عن التعريف الصحيح والواضح، وخاصةً حد حمل العمل.
حدود حمل العمل للرافعات
تعد مراقبة WLL جانبًا مهمًا للسلامة في جميع عمليات الرفع العلوية.يمكن أن يؤدي تجاوز WLL لحمالة السلسلة إلى فشل السلسلة، وبالتالي إصابة خطيرة.لتجنب المخاطر، ضع في اعتبارك ما يلي:
قم دائمًا بتحديد الحمولة أو القوة أو الوزن الذي سيتم رفعه أو حمله باستخدام حبال السلسلة بدقة.
لا تحاول استخدام حبال السلسلة دون معرفة كاملة ودقيقة بالقوة أو الوزن الذي يحمله كل جزء من أجزاء الحبال.حتى لو كانت القاذفة ككل داخل WLL، فإن مواقع مركز الجاذبية غير المنتظمة يمكن أن تؤدي إلى ظروف تحميل غير متوازنة.
قم بتضمين جميع عوامل تقليل السعة المطبقة عند تحديد WLL.يمكن لهذه العوامل أن تقلل بشكل كبير من قدرة حبال السلسلة على حمل الحمولة بأمان.
لا تستخدم الرافعات بزوايا أقل من 30 درجة، مقاسة من المستوى الأفقي.
يمكن أن تؤدي البيئات النشطة كيميائيًا إلى تقليل قوة وذمة سلسلة حبال سبائك الصلب، أو حتى تجعل القاذفة غير قابلة للاستخدام.
يمكن أن يؤدي تحميل الصدمات أو الصدمات إلى زيادة قوة حبال السلسلة بشكل كبير إلى مستوى يتجاوز مستوى WLL.
استشر مهندسًا للحصول على الموافقة قبل تنفيذ تطبيق الرفع إذا كان وزن الحمولة أو سلسلة الرافعة غير معروفة.

الفحص والصيانة
من أجل ضمان التشغيل الآمن لرافعات السلسلة، يعد الفحص والصيانة أمرًا في غاية الأهمية.يمكن أن يؤدي التآكل المفرط لأي مكون منفرد إلى فشل القاذفة وإصابة خطيرة.
ولتفادي هذا الخطر يجب مراعاة النقاط التالية:
افحص الرافعات وفقًا للوائح OSHA الفيدرالية ومعايير ASME B30.9
إجراء وتسجيل عمليات التفتيش المتكررة والدورية لرافعات السلسلة
قبل الاستخدام، اطلب إجراء فحص لجميع حبال السلسلة الجديدة أو المعدلة أو المعدلة أو التي تم إصلاحها للتحقق من توافقها مع ASME B30.9
قم بفحص حبال السلسلة بصريًا بحثًا عن أي ضرر قبل الاستخدام كل يوم
وينبغي إجراء القياسات المناسبة باستخدام الأدوات الدقيقة لكل وصلة وكل مكون لتوفير معيار للتفاوتات المسموح بها
يجب أن يحتفظ مالك أو مستخدم حمالة السلسلة بالسجلات المكتوبة التي تحتوي على آخر فحص دوري.
سلامة الرافعات سلسلة رفع الرافعات السلسلة - Dawson Group Ltd. - الصين الصانع والمورد والمصنع

قائمة التحقق من السلامة
وينبغي اتباع ممارسات السلامة المناسبة، بما في ذلك عدم المشي مطلقًا تحت حمولة معلقة.

تأكد من أن جميع الرافعات تحتوي على علامات تعريف وتحذير
الاحتفاظ بالسجلات، بما في ذلك شهادات الاختبار والرسومات والتعليمات والتحذيرات وسجلات الصيانة لكل حبال سلسلة
تأكد من أن الموظفين الذين يقومون بتطبيقات الرفع العلوية مدربون بشكل صحيح
تأكد من فحص الرافعات قبل الاستخدام
وضع خطة للفحص والصيانة وفقًا لـ ASME
قم بإجراء حسابات الحجم والحمل لضمان بقاء الأحمال ضمن حدود حمل العمل
قم بمراجعة تطبيقات الرفع والموافقة عليها للتأكد من بقاء الأحمال ضمن حدود حمل العمل وبقاء المصاعد مستقرة

تعرف على متطلبات إدارة السلامة والصحة المهنية الفيدرالية ومعايير ASME B30.9.


اختيار السلسلة الصحيحة
تحديد الحد الأقصى للحمولة التي سيتم رفعها
تحديد نوع الرافعات المطلوبة (مفردة، مزدوجة، الخ)
قم بتقدير الزاوية المناسبة بين ساق القاذفة والحمل
حدد التركيبات المناسبة (الخطافات، الحلقات الرئيسية، إلخ.)
تحديد المدى الإجمالي (يتم قياسه من نقطة التحمل على الوصلة الرئيسية إلى نقطة التحمل للتركيب)
اختر حجم السلسلة الذي يلبي حمل العمل المطلوب والزوايا وعامل التخفيض
اختر درجة ونوع وتشطيب الفولاذ الذي يلبي متطلباتك.

يمكننا توريد المنتجات التالية:

سلسلة سبائك G100, سلسلة سبائك G80, سلسلة وتركيبات G70, سلسلة الارتباط الملحومة, سلسلة الارتباط اللحام, سلسلة التعدين, سلسلة الصيد,

سلسلة ربط من الفولاذ المقاوم للصدأ, سلسلة سكيدر, سلسلة الثلج, سلسلة الحيوان, سلسلة غطاء الفتحة

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا: info@dawson-group.com.