رفع ونقل ثقيل

نشر الوقت: 2022-10-14     المنشأ: محرر الموقع

تعتبر حلول الرفع والنقل الثقيلة للوسائد الهوائية من داوسون فعالة من حيث التكلفة ومرنة.تحتاج هذه التقنية فقط إلى أرض مضغوطة والحد الأدنى من المرافق المناسبة خصيصًا لمشاريع الرفع والنقل الثقيلة المؤقتة.

تعد حقائب داوسون للرفع الثقيل أقوى الحقائب في العالم، حيث يمكن للحقيبة الواحدة أن ترفع وزن 300-500 طن إلى ارتفاع 50 سم.ميزة أخرى لا نظير لها لأكياس الرفع لدينا هي أنها يمكن أن تتدحرج بثبات مع الحمولة.لذا فإن حقائب الرفع الثقيلة Dawson مناسبة بشكل خاص لرفع الهياكل الضخمة ونقلها.

تم رفع الهياكل الضخمة الشائعة ونقلها بنجاح بواسطة الوسائد الهوائية بما في ذلك القيسونات الخرسانية ومضخات المياه والسدود الفولاذية وكتل الجسور والخزانات.كل منهم لديهم قوة هيكل عالية وقاع واسع.كما أن هناك بعض الأشياء الخاصة التي تم نقلها بواسطة الوسائد الهوائية مثل أنابيب تحويل المياه والتماثيل.

تم إطلاق بيت المضخة بوسائد هوائية، تمثال ضخم تم نقله بواسطة Dawson Marine

وفي الصين، قامت شركة Dawson Engineering بنقل 200 قطعة قيسونات يصل أقصى وزن لها إلى 5000 طن للقطعة الواحدة.وفيما يتعلق بالسدود الانضابية، أطلقت داوسون بنجاح 2700 طن من النوع الصندوقي و2200 طن من النوع الدائري المزدوج الجدار.

مزايا الحل

إنقاذ : يمكن أن يؤدي نقل القيسون بالوسائد الهوائية إلى خفض الميزانية بنسبة 70٪ مقارنة بطريقة العربة.

آمن: تحتوي الوسائد الهوائية على منطقة تلامس كبيرة مع الجسم المنقول، وقوة رد الفعل المنخفضة جيدة لسلامة الهيكل.

مريح: يمكن للأكياس الهوائية تحريك الهيكل بشكل مستقيم في الخط أو توجيه الهيكل إلى أي مكان.

نقل خزان الزيت باستخدام بكرات هوائية نقل الغواصة إلى البارجة الغاطسة


مرافق الوسادة الهوائية لرفع ونقل الأحمال الثقيلة

على غرار مرافق إطلاق السفن ورسو السفن، تشمل المعدات الرئيسية الرافعات والوسائد الهوائية وضواغط الهواء.

الروافع لتحريك/نقل الغواص. وسائد هوائية بحرية لنقل الغواص


رفع وتحريك القيسونات باستخدام الوسائد الهوائية

رفع قيسون مع وسائد هوائية

لتطبيق تقنية رفع الوسادة الهوائية، يحتاج الأشخاص إلى حجز غرف لوضع الوسائد الهوائية المفرغة من الهواء عند تصنيع القيسونات.عموما هناك طريقتان للقيام بذلك.

طريقة الحوض الصغير

تعتبر طريقة الحوض موفرة للعمالة ومناسبة لتصنيع القيسونات على نطاق واسع. يبلغ عرض هذه الأحواض الخرسانية 1.5-2.0 متر وعمق 30-40 سم ويمكنها حمل وسادة هوائية مفرغة واحدة.بمجرد أن يصبح القيسون جاهزًا للتحرك، سيتم وضع الوسائد الهوائية البحرية في الأحواض وضخها لرفع القيسونات لأعلى.سيكون هناك رفع مرحل لتمكين الوسادة الهوائية من التدحرج على الأرض المسطحة، وعندما يتم رفع الغواص لارتفاع 30 سم عن الأرض، سيتم إدخال وسائد هوائية مرحل.سوف تتولى الوسائد الهوائية التتابعية الموجودة على الأرض مهمة الغواص وسيتم تغطية الأحواض بغطاء، ثم يصبح الغواص جاهزًا للنقل.

القنوات الخرسانية المبنية على موقع تصنيع الغواصات أدخل الوسائد الهوائية في الحوض لرفع الغواص

طريقة الشعاع/الكتلة

طريقة البلوك بسيطة بالمقارنة مع طريقة الحوض الصغير والمناسبة لبناء الغواصات المؤقتة والنقل.يمكن أن تكون الكتل عبارة عن عوارض خرسانية أو عوارض من النوع H يجب أن يتراوح ارتفاعها بين 30 و 50 سم.يتم تحديد مساحة الكتل من خلال أقطار الوسائد الهوائية، ويجب ألا تقل بشكل عام عن 2 متر وتكون محشوة بالرمال الرطبة أثناء فترة تصنيع الغواصات.

عندما يصبح الغواص جاهزًا، سيتم طرد الرمال المحشوة بين العوارض بواسطة الماء عالي الضغط لإفساح المجال لرفع الوسائد الهوائية.عندما يتم رفع القيسون من العوارض بواسطة الوسائد الهوائية، ستتم إزالة العوارض.

تصنيع الغواص على العوارض الخرسانية. أدخل الوسائد الهوائية بين العوارض الداعمة

المشروع المرجعي: رفع خزان غاز البترول المسال بالوسائد الهوائية

نقل القيسون بالوسائد الهوائية

بشكل عام، سيتم تصنيع القيسونات في أكثر من صف واحد، ويجب نقل بعض القيسونات بشكل عرضي إلى ممر النقل أولاً.لا يزال هناك رفع للتتابع، بمجرد نقل الغواص إلى الممر، سيتم وضع كتل صلبة لدعم الغواص.سيتم بعد ذلك تفريغ الوسائد الهوائية وإزالتها ثم وضعها مرة أخرى بدوران في الاتجاه بمقدار 90 درجة.

يتم استخدام الروافع في مشروع نقل الغواصات، إحداها لتوفير قوة السحب للأمام، والأخرى مصممة لحمل الغواصة.سيتم تشغيل الرافعتين بطريقة منسقة، حيث يقوم أحدهما بسحب عمليات الإطلاق الأخرى، ويتوقف أحدهما أيضًا.مع الأخذ في الاعتبار ثبات الحركة، تتراوح ارتفاعات عمل الوسائد الهوائية بشكل عام بين 40-50 سم.

لتعويم القيسونات، يقوم الأشخاص عادةً بنقل القيسونات على متن بارجة شبه غاطسة أو حوض جاف عائم للإطلاق.راجع حساب نقل غواص الوسادة الهوائية لمعرفة تفاصيل العملية.

استخدم الروافع من الرصيف العائم كقوة سحب للرافعة على الشاطئ

المشروع المرجعي: نقل القيسون بالوسائد الهوائية في ميناء تيشان

قم بتشغيل Caisson مباشرة باستخدام الوسائد الهوائية

يمكن إطلاق القيسونات مباشرة في الماء باستخدام الوسائد الهوائية البحرية إذا كانت هناك ظروف مناسبة، وعادة ما يكون فرق المد العالي ضروريًا.سينقل الناس الغواصات إلى البحر أثناء انخفاض المد ثم ينتظرون ارتفاع المد ليطفو القيسونات.غالبًا ما تُستخدم الوسائد الهوائية البحرية كمساعد عائم لتعويم الغواص في وقت المد العالي.

بالإضافة إلى ذلك، مع منحدر الإطلاق المصمم بشكل جيد وحالة المياه، يمكن إطلاق الكتل الخرسانية باستخدام وسائد هوائية مثل الأوعية الفولاذية.يجب أن تكون لحظة الانحناء محدودة بشكل صارم أثناء الإطلاق لمنع أي ضرر محتمل للكتل.

المشروع المرجعي: إطلاق مضخة بقوة 1400 طن مزودة بوسائد هوائية

كفاءة العمل لنقل كيسون الوسادة الهوائية

تبلغ سرعة حركة الغواص لنظام نقل الوسادة الهوائية حوالي متر واحد في الدقيقة.بالمقارنة مع نقل العربة، فإن حركة الوسادة الهوائية الثقيلة بطيئة.يمكن لمجموعة مكونة من ثمانية أشخاص نقل أو إطلاق ثلاثة قيسونات في يومين، وهو ما يمكن أن يلبي معظم متطلبات المشروع.


المناقشة الفنية، الوسائد الهوائية للقوارب، الوسائد الهوائية للسفن البحرية

رفع ونقل ثقيل

كيفية إصلاح الوسادة الهوائية؟

متطلبات تصميم حبال الحبل السلكي

مظهر حبال الحبل السلكي