أغلال داوسون الثقيلة والرافعات الدائرية لمشاريع سد النهضة الإثيوبي الكبير

نشر الوقت: 2021-04-07     المنشأ: محرر الموقع

أغلال داوسون الثقيلة والرافعات الدائرية لمشاريع سد النهضة الإثيوبي الكبير

تلقت داوسون مشاريع سد النهضة الإثيوبية الكبرى.بالنسبة لهذا المشروع، تولي شركتنا أهمية كبيرة له وتجري الاختبارات ذات الصلة بشكل فعال بعد إنتاج المنتجات المشاركة في المشروع.














نبذة عن سد النهضة الإثيوبي الكبير


سد النهضة الإثيوبي الكبير (GERD أو TaIHiGe؛ الأمهرية: ታላቁ የኢትዮጵያ ሕዳሴ ግድብ، بالحروف اللاتينية: Tālāqu ye-Ītyōppyā Hidāsē Gidib)، المعروف سابقًا باسم سد الألفية ويشار إليه أحيانًا باسم سد هيداسي (بالأمهرية: ሕዳሴ ግድብ، بالحروف اللاتينية: Hidāsē Gidib ، هو سد الجاذبية على نهر النيل الأزرق في إثيوبيا قيد الإنشاء منذ عام 2011. يقع السد في منطقة بني شنقول-جوموز في إثيوبيا، على بعد حوالي 45 كم (28 ميل) شرق الحدود مع السودان.


والغرض الأساسي من السد هو إنتاج الكهرباء لتخفيف النقص الحاد في الطاقة في إثيوبيا وتصدير الكهرباء إلى البلدان المجاورة.ومع قدرة مركبة مخطط لها تبلغ 6.45 جيجاوات، سيكون السد أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في أفريقيا عند اكتماله، وكذلك سابع أكبر محطة في العالم.


بدأ ملء الخزان في يوليو 2020. وسيستغرق ملؤه بالمياه ما بين 4 و7 سنوات، اعتمادًا على الظروف الهيدرولوجية خلال فترة الملء والاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين إثيوبيا والسودان ومصر.


(من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة)


أغلال داوسون الثقيلة والرافعات الدائرية لمشاريع سد النهضة الإثيوبي الكبير

إشعار عطلة عيد الربيع الصيني لعام 2024

إشعار عطلة اليوم الوطني الصيني لعام 2023

إشعار عطلة اليوم الوطني الصيني لعام 2022

إشعار عطلة اليوم الوطني الصيني لعام 2021